قواعد العاب الفيديو بوكر اون لاين

الصفحة الرئيسية » اخبار الكازينو » قواعد العاب الفيديو بوكر اون لاين

على الرغم من عدم الشهرة الواسعة لمعظم العاب الفيديو بوكر اون لاين إلا أن شهرتها تزداد تدريجيا بفضل ما تمتاز به اللعبة من إثارة ونسب عوائد عالية، فضلا عن المهارة التي يملكها اللاعب والتي تساهم إلى حد كبير في تحديد اللاعب الرابح في جولة اللعب.


هنا سوف نسلط الضوء على أهم النقاط التي سوف تحتاجها كي تبدأ اللعب في العاب الفيديو بوكر اون لاين وتحقق منها كل ما تريد من متعة وإثارة وربح في نفس الوقت.

كيف تبدأ اللعب في الفيديو بوكر اون لاين

قبل أن تقرر البدء في لعب الفيديو بوكر اون لاين ينبغي أن تختار واحد من مواقع الكازينو المشهود لها بالسمعة الطيبة ولها مصداقية وشهرة كبيرة وتقدم العاب الفيديو بوكر المتنوعة والتي يمكنك أن تجد منها المناسب لك، وفي موقعنا سوف تجد قائمة تضم أفضل مواقع الكازينو اون لاين التي نوصي بها لكل اللاعبين العرب وبوصفها الأفضل على مستوى العالم.

بعد أن تكون قد اخترت موقع الكازينو المناسب يبقى أمامك أن تقوم بفتح حساب في الكازينو من خلال خطوات بسيطة قدمناها بوصف تفصيلي في مواقع الكازينو التي نوصي بها. ومن بعدها يبقى أن تعرف طريقة لعب الفيديو بوكر وأهم القواعد الخاصة بها. وهو ما سوف نتكلم عنه بنوع من التفصيل والتبسيط.

من المهم أن تعرف جيدا أن لعبة الفيديو بوكر تعتبر مزيج من لعبة السلوتس اون لاين ولعبة البوكر، وذلك لأنك لا تلعب على طاولة ولكن على شاشة يعرض فيها الكازينو البطاقات وأدوات وضع الرهانات، كما أنك لن تجد بكرات السلوتس والصفوف ولكنك ستجد بطاقات لعبة البوكر.

الفيديو بوكر اون لاين-2

تبدأ اللعبة بوضع الرهان وفقا لإختيارك أنت ولكن بشرط أن لا يقل عن الحد الأدنى للعبة والتي يحدده الكازينو، وبعد وضع الرهان يقو الموزع بتوزيع خمس بطاقات للاعب، يختار منها اللاعب ما يريد الإحتفاظ به، ويترك ما لا يريد مها، ثم يضع رهان آخر ويقوم بسحب بطاقات جديدة لتكوين أفضل يد بوكر.

يقوم الكازينو بالدفع للاعب وفقا لتجميعات يد الفيديو بوكر التي حصل عليها، ووفقا لجداول معروفة ومعلن عنها مسبقا في الكازينو.

الإختلافات ما بين الفيديو بوكر والبوكر التقليدي

على الرغم من أن كلا اللعبتين يدوران حول نفس الفكرة إلا أن هناك الكثير من الأختلافات بينهما، ولعل أهم هذه الأختلافات ما يلي:

  • قيم العوائد في الفيديو بوكر لنفس يد البطاقات تختلف عما في البوكر العادي، فعلى سبيل المثال قيمة بطاقات الرويال الملكية يكون لها قيمة في الفيديو بوكر أعلى مما في البوكر التقليدية.
  • في الفيديو بوكر يكون لك قرار واحد بعد السحب وتنتهي اللعبة، بعكس البوكر التقليدي الذي يتكون من عدة جولات.
  • في الفيديو بوكر لا مجال للخداع او المراوغة مثلما يحدث في البوكر التقليدي.
  • في الفيديو بوكر نسبة حد الكازينو تكاد تكون معدومة (حوالي 0.50%) بينما في البوكر التقليدي قد تصل إلى 3%.

وخلال قيد اليد في كلا اللعبتين ( الفيدي وبوكر والبوكر التقليدي) سوف تجد العديد من الإختلافات بينهما بشكل يعطي هواة المهارة أفضلية لألعاب الفيديو بوكر.

البوكر اون لاين

قواعد البوكر اون لاين

أهم إصدارات العاب الفيديو بوكر

وفي عالم العاب الكازينو اون لاين كما هو الحال في صالات القمار التقليدية سوف تجد ان العاب الفيديو بوكر بها العديد من الإصدارات المختلفة التي يمكنك أن تختار منها، ولكل واحدة منها قواعده ونسب العوائد الخاصة به. هنا نلقي الضوء على أهم هذه الإصدارات التي تقدمها أفضل مواقع الكازينو اون لاين التي نوصي بها.

  • لعبة فيديو بوكر (Jacks or Better)

    الكينو اون لاين-jacks or betterتعتبر لعبة جاكس أور بيتورز (Jacks or Better) أسهل وأشهر أنواع الفيديو بوكر على الإطلاق، وفي هذه اللعبة يقوم اللاعب بوضع الرهان المانسب وفقا لحدود الكازينو المسموح بها ووفقا لإختياره إذا ما كان سيراهن على عدد اكبر من البطاقات أم لا، ومن بعدها يقوم الكازينو بتوزيع خمس بطاقات للاعب الذي يقرر الإحتفاظ بالبطاقات التي يريدها، ثم يطلب السحب مرة أخرى ليحصل على بطاقات جديدة بدل من البطاقات التي رفض الإحتفاظ بها، وبعد ذلك تنتهي اللعبة. إذا كانت يد اللاعب من البطاقات بها بطاقات الـJack ، أو بطاقات الـ Better فإنه يحصل على المال المناسب لتشكي البطاقات التي معه، ووفقا لجداول المدفوعات. اما إذا لم تكون هذه البطاقات في يد اللاعب فإنه يخسر الرهان.

  • لعبة فيديو بوكر (Deuces Wild):

    الكينو اون لاين-deuces wildيعتبر هذا الإصدار من اللعبة من الألعاب المشهورة جدا من بين العاب الكازينو اون لاين بشكل عام، والعاب الفيديو بوكر بشكل خاص. بعد وضع الرهان وتوزيع البطاقات، يقوم اللاعب الإحتفاظ بالبطاقات التي يريدها وفقا لتكوين اليد، ويطلب السحب من جديد، ليقوم الكازينو بإعطاءه بطاقات بدلا من البطاقات التي لم يحتفظ بها ومن بعدها تنتهي اللعبة. إذا كانت يد اللاعب المكونة من خمس بطاقات بها بطاقات 3 من نفس النوع (3 of kind) او بطاقات Better فإنه يفوز بالمال وفقا لجدول المدفوعات في الكازينو.

  • لعبة فيديو بوكر (Double Double Bonus):

    الكينو اون لاين-double double bonusيعتبر هذا الإصدار من اللعبة واحد من أشهر انواع فيديو بوكر Jacks or Better وذلك لأن اللاعب يستطيع في هذه اللعبة أن يحقق أرباح تفوق 100% من قيمة مال الرهان، فقط إذا كان يلعب باستراتيجية صحيحة. طريقة اللعب لا تختلف عن طريقة اللعب في الفيديو بوكر العادي ولكن يحصل اللاعب على الربح إذا كان تشكيل يد البطاقات الأخيرة معه يحتوي على زوجي بطاقات من الـJack ، أو بطاقات الـ Better، ويكون الدفع وفقا لجداول المدفوعات الموجودة في الكازينو.

  • لعبة فيديو بوكر (Tens or Better):

    الكينو اون لاين-10s or betterيعتبر هذا الإصدار من اللعبة مشابه تماما للإصدار Jacks or Better، ويبقى الإختلاف الوحيد في اللعبة هو أن يربح اللاعب عندما تكون بطاقات اليد التي معه تحوي بطاقات الـTens أو بطاقات الـ Better، ويتم الدفع وفقا لجداول المدفوعات المعلن عنها في اللعبة.


وفي الأخير من المهم أن تعرف أن العاب الفيديو بوكر تعتبر من أكثر الألعاب التي يمكنك أن تحصل من خلالها على الإثارة والمتعة والكثير من الربح، طالما أنك تلعب في كازينو مشهود له بالنزاهة ويحظى بشهرة عالمية، وطالما أنك تعرف الإصدارات المختلفة وما تحتاجه اللعبة من مهارات. طالع أفضل مواقع الكازينو اون لاين التي تقدم الفيديو بوكر وابدأ الآن!