شرح مصطلحات وقواعد لعبة الباكاراة اون لاين

الصفحة الرئيسية » اخبار الكازينو » شرح مصطلحات وقواعد لعبة الباكاراة اون لاين

تعتبر لعبة الباكاراة من أجمل العاب الكازينو التي تجذب ملايين اللاعبين من كل أنحاء العالم، لما بها من متعة وإثارة وترفيه، كما يمكن من خلالها تحقيقي أرباح ضخمة، ولكن بشرط أن يكون اللاعب على دراية جيدة بمصطلحاتها وقواعدها، وخاصة ان لعبة الباكاراة ليست من الالعاب التي تعتمد على الحظ في الفوز، بل تحتاج لكثير من الذكاء والفهم وإتباع إستراتيجيات وخطط للعب حتى يستطيع اللاعب أن يشكل أقوى يد تضمن له الفوز، وهذا يعتبر السبب الأساسي في ان اللاعبين الجدد يعتقدون ان لعبة الباكاراة لعبة تحمل الكثير من التعقيد والصعوبة، وخاصة عند جلوسهم على طاولات اللعب ويسمعون مصطلحات صعبة غير مفهومة بالنسبة لهم ينادي بها موزع اللعبة او يقولها بعض اللاعبين، في نفس الوقت الذي يرى فيه اللاعبين المحترفين انها مصطلحات وقواعد سهلة تضاعف من متعة اللعبة.

قاموس أهم وأشهر المصطلحات في لعبة الباكاراة اون لاين

إذا فهم اللاعب المصطلحات الهامة والضرورية الخاصة بلعبة الباكاراة في خدمة اللعب المجاني قبل ان يبدأ في الرهان بمال حقيقي، يمكنه ان يضمن فرص أكبر للفوز والربح والمتعة عند المراهنة الحقيقية، كما تساعده هذه المعرفة في فهم المقصود بكل كلمة بالضبط حتى يكون مدرك لكل ما يحدث على طاولة الباكاراة وما هو المطلوب منه، وتتمثل أهم هذه المصطلحات فيما يلي:

مصطلح يد طبيعية (natural hand): وهى تشير إلى أفضل يد في لعبة الباكاراة، وفيها يحصل اللاعب على بطاقتين مجموعهما 8 أو 9 ووقتها يفوز فزراً.

كلمة بكاراة: والمقصود بها ان اللاعب لديه يد بكارات او يد خاسرة قيمتها صفر، وتعتبر هى اليد الأسوء على الإطلاق.

كلمة بطاقة او كارت (Carte): ينادي بها اللاعب عن رغبته في سحب بطاقة إضافية من موزع الطاولة، وهى كلمة فرنسية الأصل.

كلمة بطاقات الصور: المقصود بها البطاقات التي تحمل صور سواء كانت الملك او الملكة او الجاك في أي رزم للورق.

مصطلح كوب (Coup): والمقصود بها لعب جولة باكاراة ، وهى كلمة فرنسية الأصل.

مصطلح بانكو او بانكر:  المقصود به الموزع ومدير الطاولة

مصطلح المنادي (Caller): والمقصود بهذه الكلمة موزع الطاولة المسئول عن رزم الورق على طاولة الباكاراة في الكازينو.

رصيد اللاعب المالي (Bankroll): ويقصد به قيمة الاموال التي يملكها اللاعب في حسابه الخاص والذي سيراهن به على طاولة الباكاراة اون لاين

مصطلح رهان اللاعب أو البانكر: هذا المصطلح يشير إلى الرهان على يد اللاعب أو يد الموزع، ويشمل 3 أنواع من الرهانات المختلفة، وبالرغم من هذا فهو لا يشمل الرهان على التعادل بين اللاعب والموزع.

مصطلح الحرق (Burning): تحدث حالة الحرق بعد عمية تقليب الورق فقط وقبل بدء اللعبة، والمقصود بها إستبعاد لاعب عدد من البطاقات العليا في اعلى الرزم المستخدمة في اللعبة، ويتراوح عدد هذه الاوراق المستبعدة ما بين 3 إلى 6 بطاقات.

مصطلح شيمين دي فير: تشير هذه الكلمة إلى نوع نادر جداً من أنواع الباكاراة الأوربي، وتتميز هذه اللعبة بوجود لاعب واحد ضد موزع الطاولة المسئول عن إدارة اللعبة وتوزيع الورق.

مصطلح فادينج: يقولها الموزع ليطلب من اللاعبين وضع رهاناتهم على طاولة الباكاراة.

نسبة عمولة الكازينو: تشير إلى النسبة التي تحدد نسبة ربح الكازينو في لعبة الباكاراة.

مصطلح كوريبر ((Croupier: المقصود بهذا المصطلح العاملين في الكازينو المعنيين بمراقبة الرهانات والذين يتعاملون مع الورق.

مصطلح بكاراة مصغرة: تشير إلى نسخة مصغيرة من لعبة الباكاراة، كانت تستخدمها مواقع الكازينو بهدف تعريف اللاعبين على اللعبة وشرح قواعد اللعبة لهم، وفيها يلعب عدد قليل من اللاعبين على طاولة الباكاراة.

مصطلح لا جراند (La Grande): كلمة فرنسية معناها بالعربي الواحدة الاكبر يشير هذا المصطلح للاعب الذي لديه أفضل يد في الباكاراة مجموع اوراقها يساوي 9 وهى القيمة الطبيعية.

كلمة لا بيتيت (La Petite): هى كلمة فرنسية والمقصود بها اليد الواحدة الأصغر، وهى تشير ليد اللاعب التي تفوز بمجموع بطاقات 8.

كلمة لادرمان (Ladderman): يشير هذا المصطلح إلى عامل الكازينو المنوط به مراقبة طاولة الباكاراة اون لاين.

خسارة الرهان: وهو مصطلح المقصود به الرهان في مواجهة الموزع

قواعد لعبة الباكاراة اون لاين

لعبة الباكاراة اون لاين لعبة بطاقات مثيرة وسهلة وشيقة في نفس الوقت، فريدة عن غيرها من الانواع الاخرى من العاب البطاقات لانها تجمع بين الذكاء والمهارة والحظ، أما قواعد اللعب فيها فهى كالآتي:

تنص قواعد لعبة الباكاراة اون لاين ان اللاعب الذي يكون لديه بطاقات مجموعها 9 أو اقرب ما يكون هو اللاعب الفائز بجولة البكاراة، ويمكن للاعب في لعبة الباكاراة الرهان على يد الموزع او يد اللاعب او التعادل، ولكن الغالبية العظمى تراهن على يد الموزع لان نسبة الفوز في هذا الرهان تكون أكبر، وإذا فاز اللاعب في الرهان على يد الموزع يتم خصم نسبة 5% من قيمة الأرباح نظير عمولة الكازينو، هناك ايضاً بعض من الرهانات الجانبية ولكن الفوز فيها أكثر صعوبة.

وتبدأ لعبة الباكاراة بعد ان يقوم الموزع بجمع رهانات اللاعبين المشاركين في جولة اللعب، وبعدها يتم توزيع ورقتين على كل لاعب مقلوبتين، اما الموزع فيحصل على بطاقتين واحدة مكشوفة والاخرى مقلوبة.

بعد توزيع أول بطاقتين على اللاعبين، يتطلع كل لاعب على أوراقه، إذا كان مجموعهما 8 أو 9 يفوز فوراً بجولة الباكاراة ويطلق عليها يد طبيعية وتنتهى اللعبة، اما إذا كان مجموعهما ما بين 0 إلى 5، يحق له طلب سحب ورقة ثالثة، بينما إذا كان مجموعهما ما بين 6 او 7 يتوقف عن الطلب، اما إذا كان مجموع بطاقتي اللاعب أكثر من 10 فيتم خصم الرقم العشري بمعنى  لو أن اللاعب لديه ورقتين 8 و7 يتم حسابهما 5 (8+7=15) يخصم 10 ويصبح قيمة اوراق اللاعب 5 وقتها يطلب بطاقة ثالثة، وبحسب قيمة البطاقة الثالثة يقوم اللاعب بعد قيمة بطاقاته من جديد، ويكون تصرف الموزع على النحو التالي:

في حالة ان تكون البطاقة الثالثة للاعب صورة، يقوم الموزع بسحب بطاقات من صفر حتى 3 في حين يتوقف إذا كان لديه من 4 إلى 7، أما إذا سحب اللاعب بطاقة 2 او 3، يقوم الموزع بالتوقف عن السحب إذا كان لديه بطاقات مجموعها ما بين 5 إلى 7 بينما بسحب إذا كان لديه من 0 حتى 4، بينما إذا سحب اللاعب بطاقة بقيمة 4 أو 5ـ يتوقف الموزع لو كان لديه 6 او 7 ويسحب إذا كان لديه من 0 حتى 5.

بعد ما تعرفنا على أهم المصطلحات والكلمات التي ينادى بها على طاولة الباكاراة اون لاين، وتعرفنا أيضاً على قواعد اللعبة الأساسية والحالات التي يطلب اللاعب فيها سحب بطاقة إضافية، واهم انواع الرهانات في لعبة الباكاراة، يمكنك ان تشارك في اللعبة بمنتهى السهولة، بل وتحصل على كم كبير من المتعة والترفيه بجانب جني الأرباح. حاول فهم هذه المصطلحات جيداً وقواعد لعبة الباكاراة حتى تضمن وقت مثير وممتع ومربح أيضاً!